«جدد رخصة سيارتك وانت في البيت».. طريقة الحصول على الخدمة المرورية

وحدة مرور متنقلة
وحدة مرور متنقلة

طفرة غير مسبوقة، تشهدها قطاعات وزارة الداخلية، والتي تستخدم أحدث الأساليب التكنولوجية، لتقديد الخدمات الجماهيرة في سهولة ويسر، وذلك تفعيلًا لخطة الوزارة، لتحديق نظم وأساليب العمل، في القطاعات الخدمية.   

وتتطور الخدمات التي تقدمها الوزارة، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بشكل ملحوظ خصوصًا المرورية، حيث استحدثت الوزارة بالتنسيق مع وزارة التخطيط، مراكز تكنولوجية متنقلة للخدمات المرورية، بدأ تشغيلها الفعلي في محافظات «القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، أسوان، مطروح». 

وأكدت الوزارة أنه سيتم تعميم الخدمة على مستوى المحافظات، وتقدم خدماتها على مدار الأسبوع من الساعة 10 صباحًا وحتى الـ10 مساءً، وتقدم السيارات التكنولوجية، نفس الخدمات التي تقدمها وحدات المرور، وتم تخصيص خدمة «كول سنتر» من خلال رقم 15558، وتتوجه السيارة حتى منزل طالب الخدمة، ويتم ترخيص سيارة العميل أسفل منزله. 

وتقدم المراكز التكنولوجية المتنقلة خدمات «استخراج رخص التيسير، رخص القيادة، الملصق الإلكتروني، الفحص الفني الآلي، ومستلزمات مرورية للسيارات الملاكي والنقل الخفيف حتى 1.5 طن»، والمعاملات في تلك المراكز إلكترونية، وستكون في أماكن محددة على موقع وزارة الداخلية على الإنترنت، ليسهل الوصول إليها. 

اقرأ أيضا| «احترس من الشبورة».. 10 إرشادات مرورية للقيادة الآمنة على الطرق السريعة 

وأشاد عدد من المواطنين، ممن قاموا بترخيص سياراتهم من خلال المراكز التكنلوجية المتنقلة، حيث أكدوا أن تراخيص السيارة لم يستغرق سوى 12 دقيقة فقط، ووجهوا الشكر لوزارة الداخلية، على جهودها فى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين. 

كما يتم إعداد تطبيق إلكتروني، على الهواتف المحمولة، يمكن من خلاله طلب الخدمة، والانتقال إلى راغبي الحصول عليها في مقر إقامتهم والمنشآت الصناعية والتعليمية. 

كما أنشأت وزارة الداخلية، وحدة مرور إلكترونية بمقر نادي سموحة بالإسكندرية، حيث تعمل إلكترونيًا بشكل كامل دون التقيد بالموقع الجغرافي لطالب الخدمة، وتعمل على مدار اليوم، وتقدم الخدمة بصورة ميسرة، تشمل خدمات الترخيص والفحص الفني. 

وبذات المواصفات أنشأت الوزارة وحدة مرور إلكترونية بداندي مول، بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة، وذلك في إطار خطتها لنشر تلك الوحدات تباعًا على مستوى الجمهورية، ليحصل المواطن على خدمة حضارية إلكترونية، ليخفف الضغط على وحدات المرور التقليدية، 

وتعد المراكز التكنولوجية المتنقلة، ووحدات المرور المستحدثة بالمولات والأندية الرياضية، إنعكاسًا لإستراتيجية وزارة الداخلية، التي تهدف بوصول خدماتها للمواطنين بشكل ميسر وبصورة حضارية وتطويرها باستمرار.